اختبر قيادة BMW X5 2019

محتوى

ما هو الكروس الأكثر شهرة في التاريخ؟ بالطبع هو كذلك بي إم دبليو X5. لقد حدد نجاحها الهائل في الأسواق الأوروبية والأمريكية إلى حد كبير مصير قطاع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة بالكامل.

عندما يتعلق الأمر براحة الركوب ، فإن X الجديدة مذهلة بكل بساطة. يحدث التسارع كما لو كنت تلعب لعبة NeedForSpeed ​​القديمة الجيدة - بصمت وفوري ، ويتم إعادة بناء السرعة كما لو كانت تتم بواسطة يد غير مرئية من أعلى.

يتوافق سعر الطراز X5 تمامًا مع الفئة المتميزة ، ولكن هل تستحق السيارة حقًا المال وما هي "الرقائق" الجديدة التي استخدمها المصممون؟ ستجد إجابات لجميع الأسئلة في هذا الاستعراض.

📌 كيف تبدو؟

بحلول الوقت الذي تم فيه إطلاق الجيل السابق من BMW X5 (F15 ، 2013-2018) ، كان لدى العديد من محبي السيارات أسئلة. الحقيقة هي أن مظهره لم يكن مختلفًا تقريبًا عن الإصدارات السابقة. استمع المبدعون إلى موجة الغضب ، ولم يتركوها دون رقابة. عند تطوير تصميم أول X في جيل G05 ، حاولوا جعله مختلفًا قدر الإمكان عن سابقاتها. على الأقل ، قال البافاريون هذا خلال العرض التقديمي الثابت. اختبر قيادة BMW X5 2019 التغييرات الرئيسية في الجزء الخارجي من 5 X2019 لمست مقدمة السيارة ، أي شبكة المبرد. لقد نما حجمها ، مما جعل "مظهر" السيارة أكثر عدوانية.

في الواقع ، أثرت الزيادة في الحجم على السيارة بأكملها. أصبح أطول بمقدار 3,6 سم ، و 6,6 سم ، و 1,9 أطول. يبدو أن "X" الجديد قد نما قليلاً ، لكن السيارة بدأ يُنظر إليها بطريقة مختلفة تمامًا.

فيما يتعلق بالتصميم ، أظهر البافاريون مرة أخرى التزامهم بالبساطة والخطوط البسيطة ، وهو أمر يحظى بتقدير كبير من قبل عشاق BMW. تبدو منحنيات الجسم متناغمة وتخلق إحساسًا بأن العضلات تخرج من تحت "جلد" السيارة. في الوقت نفسه ، لم يكن مظهر السيارة أبهى.

📌 كيف الحال؟

اختبر قيادة BMW X5 2019 قدم البافاريون مفاجأة سارة لمعجبيهم - لقد تم إطلاق السيارة ، مما يسمح للسائق بالتسارع بشكل قانوني من دواستين ، إذا وضعت الصندوق في الوضع الرياضي وأوقفت برنامج الثبات الإلكتروني.

نقطة أخرى مثيرة للاهتمام - قام المبدعون بتجهيز هذا النموذج بتعليق هوائي ، مع القدرة على ضبط الخلوص. يمكن تحويل مقاس 214 مم القياسي ، الذي يبدو بالفعل صلبًا جدًا ، إلى 254 مم ضخم! في الواقع ، يمكن تحويل "X" إلى سيارة جيب كاملة.

نظام التوجيه النشط المثير للجدل ، والذي تعرض لانتقادات شديدة من قبل الكارهين ، متاح الآن كخيار. أي أنك قررت استخدامه أم لا.

في الواقع ، الاستياء من نظام التوجيه النشط منطقي تمامًا ، لأن هذا النظام يحول عملية القيادة إلى نوع من ألعاب الفيديو. هذا له مزاياه: تحصل عجلة القيادة على دقة متناهية وتصبح أكثر حدة عند السرعات العالية ، ويتم تقليل نصف قطر الدوران بشكل ملحوظ. ولكن هناك أيضًا عيوبًا ، أو بالأحرى عيبًا خطيرًا واحدًا - فقد التغذية المرتدة بين العجلات وعجلة القيادة تمامًا. بالطبع ، العديد من السائقين لا يحبون هذا.

ينزلق التقاطع الكبير والثقيل حرفياً على طول المسار ، دون أدنى شك وعلى الفور يطيع عجلة القيادة. لا يشعر التسارع ، وكذلك السرعة.

أنا مسرور جدًا بكثافة الطاقة في نظام التعليق ، الذي لا يكاد يخترق حتى على طريق سيء. يتم الشعور بالضربات فقط في الحفر الكبيرة الكبيرة والمفاصل الإسفلتية - ما هو مطلوب على المسارات المحلية.

ومن المثير للاهتمام ، في الوضع الرياضي ، أن تتصرف السيارة بقوة أكبر ، لذلك أريد العودة إلى الراحة السلسة والسلسة. يمكن ملاحظة أن البافاريين يتركون القيادة تدريجياً ويتجهون نحو الراحة ، مما يوسع الفجوة بينهم وبين المنافس الرئيسي - بورش حريف.

في الوقت الحالي ، تم "تشغيل" أربعة محركات فقط لمحرك البنزين X5: 2 واثنين من محركات الديزل. يحتوي المحرك الأقوى على ما يصل إلى 4 توربينات. لأول مرة ، تم وضع هذا المحرك على "سبعة" أخرى.

محرك الفئة M هو وسيلة للتحايل على X5. تلقى الكروس "قلب" M40i بقوة 340 حصان ، كما هو الحال في X3 الجديد.

بالطبع ، لا يزال الإصدار 8 من 4,4i V50 موجودًا. ومن المثير للاهتمام أنه لم يعد معروضًا في ألمانيا.

📌صالون

اختبر قيادة BMW X5 2019 تم تغيير الجزء الداخلي لـ "X" بشكل ملحوظ ، ولكنه احتفظ بالنمط العام ، والذي يظهر بوضوح من الصورة.

أول شيء يجب ملاحظته هو ظهور شاشتين مقاس 12 بوصة. الأول حل محل لوحة القيادة التقليدية ، بينما تم وضع الثاني على الكونسول الوسطي. في الواقع ، تم رقمنة جميع أدوات قيادة السيارة ونقلها إلى نظام الوسائط المتعددة. وهكذا ، أنقذ البافاريون السائق من الأزرار المعتادة ، والتي تميل إلى الكتابة فوقها بمرور الوقت. من خلال لوحة معلومات محدثة ، حاول المطورون بوضوح التحدي أودي وفولكس فاجن اللتين ركزتا طويلاً على التنوع. كما كان لدى BMW الكثير من الإعدادات ، حيث يقولون: "لكل ذوق" ، لكن "الحلوى" لم تكن ناجحة في المرة الأولى. على سبيل المثال ، تبدو لوحة القيادة في Audi Q8 أكثر ثقة وجمالًا - فهي تحتوي على المزيد من الإعدادات ، والقائمة أبسط وأكثر وضوحًا ، والخطوط ترضي العين. اختبر قيادة BMW X5 2019 لكن ما أحببته هو نظام التحكم بالإيماءات. وهي مصممة بحيث لا تصرف انتباه السائق عن الطريق. بمساعدته ، يمكنك إضافة الصوت وطرحه ، وتبديل المسارات ، وقبول المكالمات أو رفضها. خيار رائع ومريح للغاية.

عند الحديث عن المقصورة ، من المستحيل عدم ذكر عازل الصوت الرائع. جميع الأصوات الخارجية "مقطوعة" بالمعنى الحرفي للكلمة عند المدخل ، مما يسعد الناس في المقصورة بصمت لطيف. حتى عند سرعة 130 كم / ساعة ، يمكنك التحدث بصوت هامس ، مما يجعل الركوب أكثر راحة.

رحابة المقصورة تستحق اهتماما خاصا. يوفر X5 مساحة واسعة للركاب الأمامي والخلفي. بشكل عام ، يبدو الأمر وكأنك تحلق في درجة رجال الأعمال في شركة طيران محترمة.

يحول الجذع الضخم X إلى سيارة عائلية متعددة الوظائف. 645 لترًا من المساحة ستتيح لك احتواء كل شيء هناك حرفيًا. اختبر قيادة BMW X5 2019 هناك أيضًا عيوب خطيرة في المقصورة - عتبات واسعة وغير محمية. في الأحوال الجوية السيئة ، يكون الخروج من السيارة وعدم اتساخ ملابسك أمرًا مستحيلًا. سيكون من الرائع جدًا أن يقوم المبدعون بتوفير وسادات مطاطية.

📌 تكلفة المحتوى

X5 اقتصادية للغاية ، مما سيسعد أصحابها بالتأكيد. كروس ديزل بمحرك 3 لتر في الوضع البيئي يستهلك 9 لترات فقط لكل مائة. ولكن هذا بشرط التعامل "اللطيف" مع دواسة الوقود. بالنسبة لسيارة كبيرة الحجم مثل "X" ، فإن هذا الرقم لائق تمامًا.

إذا كنت تريد أن تُظهر للجميع "ما هي تصرفاتي" ، فسيتعين عليك دفع ثمن الوقود مرة ونصف المرة - من 13 إلى 14 لترًا لكل مائة. كما يقول المثل: "المواجهة تكلف المال" ، وفي حالة سيارة BMW X5 2019 ، كبيرة.

📌 الأمان

اختبر قيادة BMW X5 2019 يفخر المعهد الأمريكي للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) بإجراءات الاختبار الصارمة ، إلا أن الطراز X الجديد حقق أفضل اختيار للسلامة +.

في جميع حالات الاختبار ، حصلت سيارة BMW G05 X5 لعام 2019 على تصنيف "جيد" ، وفي القسم الخاص بتجنب الاصطدام والتخفيف من حدته ، حصلت السيارة على جائزة "ممتاز".

أظهرت سلسلة من اختبارات التصادم IIHS السلامة العالية للأشخاص في المقصورة. خطر الإصابة الخطيرة ضئيل.

📌أسعار سيارة BMW X5 2019

سيكلف BMW X5 2019 في التعديل الأكثر تكلفة 66500،30 دولار. هذا هو الإصدار 3d xDrive ، مزود بمحرك ديزل سعة 258 لتر بقوة 6,5 حصان. رسمياً ، تتسارع السيارة إلى مائة في XNUMX ثانية.

سيكلف البنزين سعة 3 لترات مع 306 حصان (xDrive 40i) ما يقرب من 4 آلاف أكثر - 70200 دولار. لكن التسارع إلى "المائة" لن يستغرق سوى 5,7 ثانية.

مقابل 79500 دولار ، يمكنك الدخول إلى نادي الأطفال دون سن الخامسة باستخدام xDrive 5i الذي يعمل بالبنزين سعة 50 لتر بقوة 4,4 حصانًا. يمكن أن تتسارع إلى مائة في 462 ثانية فقط. يعد xDrive m4,7d تعديلًا لخبراء محرك الأقراص الحقيقيين. أغلى سيارة من طراز 50 X5 هي التي توفر للسائق محرك ديزل سعة 2019 لترات سعة 3 حصان. سعره 400 دولار. تكتسب السيارة "مائة" في 90800 ثانية.

تعتبر سيارة BMW X5 2019 فئة متميزة وواثقة ويتم تسعيرها وفقًا لذلك. من المهم أن تتوافق خصائص السيارة تمامًا مع قائمة الأسعار المرتفعة هذه.

مقالات مماثلة

اقرأ أيضا

رئيسي » اختبار القيادة » اختبر القيادة BMW X5 2019

إضافة تعليق