خدوش السيارات - دقيقة

محتوى

إزالة الخدوش على الآلة

بغض النظر عن مدى تعامل سيارتك بعناية ، ستظهر الخدوش حتمًا على جسمها. قد يكون السبب هو الفروع ، الخرق المتسخة لغسيل السيارات ، الحجارة الصغيرة التي ارتدت من العجلات - كل ما لا يستطيع السائق التأثير عليه. الطريقة الوحيدة لتجنبها هي ببساطة عدم استخدام السيارة. ولكن هل تم شراء السيارة لجمع الغبار في المرآب؟

لحسن الحظ ، أصحاب السيارات ، هناك طرق للقضاء على مثل هذه الأضرار في المنزل ، والتي لن "تضرب" الميزانية. في هذه المقالة سنتحدث عن الأكثر شعبية وفعالية.

ما هو LCP؟

تحتاج أولاً إلى معرفة ماهية طلاء السيارة. يعلم الجميع أن هذا هو طلاء جسم السيارة بالطلاء والورنيش. بالإضافة إلى توفير الجماليات للسيارة ، تم تصميم نظام الطلاء لمنع التلف المبكر للمعدن بسبب التآكل.

يتضمن نظام الطلاء الفئات التالية من الطبقات:

  • التمهيدي يحتوي البرايمر على مواد مقاومة لدرجات الحرارة القصوى والتشوهات الطفيفة. من بين هذه الفئة ، يوجد أكريليك (يستخدم في إصلاح وترميم الجسم) ، وإيبوكسي (له خصائص مضادة للتآكل) وحمض (يستخدم قبل طلاء الجسم ومصمم لمنع أكسدة المعدن).
1 بريمير (1)
  • متوسط. هذه الطبقة مسؤولة عن لون الجسم. تتميز مينا الأكريليك بين المينا الأوتوماتيكية (تجف بسرعة ، ولا تنكمش ، ومقاومة للتلف الميكانيكي ، ولا تتدهور عند تغيير الظروف الجوية) ، الألكيد (خيار الميزانية ، من الأسوأ أن يصقل ، من الصعب تحقيق تأثير المرآة ؛ يوصي الرسامون بالسيارات للعمل المحلي) ، معدني يتضمن التكوين مسحوق الألمنيوم ، مما يمنح الجسم لمعانًا أصليًا). بعض أنواع الدهانات لا تتطلب استخدام الورنيش. تم إنشاء أنواع خاصة من الدهانات للحواف والمصدات.
2Okraska (1)
  • تغطية. الغرض من طلاء الورنيش هو حماية الطبقة الأساسية من الأشعة فوق البنفسجية والآثار العدوانية للظروف الجوية. هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من طلاء السيارات. تتضمن القائمة أكريليك (تتطلب الالتزام بتقنية التطبيق ، تجف بسرعة) ، السليلوز (لا تستخدم عمليًا للإصلاحات) ، جلايفثاليك (تتكون من راتنجات اصطناعية توفر طبقة واقية من المرونة) ، بولي يوريثين (فهي مقاومة لسوائل الفرامل والبنزين والحمض ) ، أكريليك بولي يوريثين (ورنيش ذو مكونين مع خصائص نظائر الأكريليك والبولي يوريثين).
3Lak (1)

لمزيد من المعلومات حول وظائف الطلاء ، راجع هذا الفيديو:

يستخدم كل مصنع في مرحلة معالجة الجسم بمعدات واقية مواد مختلفة ، والتي قد تختلف عن نظائرها في التركيب الكيميائي. كلما طال الطلاء ، كلما تأثر جسم السيارة بشكل أقل.

هذا هو السبب في أن كل سائق يحتاج إلى مراقبة نظافة سيارته ، والحذر من ظهور خدوش على الطلاء.

من أين تأتي الخدوش؟

عندما يتم تدمير الورنيش ، يفقد جسم السيارة بريقه الأصلي. بسبب انتهاك الطبقة الواقية ، تصل الأشعة فوق البنفسجية بحرية إلى طبقة الطلاء وتغير لونها بمرور الوقت. كلما أصبحت طبقة الورنيش أرق ، كلما زاد التعرض للطقس. مع مرور الوقت ، تظهر الحزم الصغيرة والحزم عليها. إذا كنت لا تهتم بطلاء السيارة ، فإن هذه الشقوق تصبح أكثر تعبيرًا ويمكن أن تؤدي إلى طلاء متشقق.

4 كاربيني (1)

بالإضافة إلى عملية الشيخوخة الطبيعية للطبقة الواقية والزخرفية من الجسم ، يمكن أن تظهر الخدوش عليها للأسباب التالية:

  • الأوساخ والغبار والحجارة. أثناء القيادة ، يتم ضرب الكثير من الجسيمات الصغيرة على جسم السيارة (يمكن التخلص منها من تحت عجلات السيارة القادمة أو الأمامية) ، والتي تخدش الورنيش أو رقائق البطاطس.
  • القيادة قذرة. قد يقوم السائق الغافل بربط دعامة البوابة عن طريق الخطأ عند مغادرة الفناء أو أثناء وقوف السيارات ، أو دفع سيارة مجاورة. عند السفر في نزهة في الغابة ، يمكن للسيارة الإمساك بالفرع.
  • غسيل غير دقيق. ينقذ بعض سائقي السيارات الأشياء الأساسية. على سبيل المثال ، يستخدمون الخرق القذرة والإسفنج لغسل السيارة ولا يستخدمون شامبو السيارة ، معتقدين أن هذا مضيعة للمال. في الواقع ، يزيل الماء والصابون تأثير الكشط ، كما أن الخرق الخاصة (على سبيل المثال ، الجلد المدبوغ أو الألياف الدقيقة) تجمع بسهولة الجسيمات الميكروسكوبية ، بحيث لا يوجد جرج على الجسم بعد الغسيل.
  • يمكن للمهاجمين خدش السيارة بشكل خاص. يمكن لقطة أو طائر تجاوزها.

إليك خيار آخر حيث قد تظهر الخدوش على الطلاء:

في الواقع ، هذه ليست قائمة كاملة بأسباب الخدوش. كل هذا يتوقف على ظروف تشغيل الماكينة والمواقف التي تحدث على الطرق. كما ترون ، لا يمكن منع جميع الأسباب.

العلاجات

كارستان (5)

نظرًا لأن طبيعة الضرر الذي يلحق بالطلاء يمكن أن تكون مختلفة ، فإن طرق التخلص منها تختلف أيضًا. من بين جميع الطرق ، يمكن تمييز ثلاث طرق رئيسية:

  1. تلميع. يكفي إذا كان عمق الضرر داخل طلاء الورنيش.
  2. الطلاء والتلميع. يتم استخدام هذه الطريقة للخدوش العميقة. للقيام بذلك ، يتم تطبيق الطلاء على المنطقة المتضررة ، وبعد التجفيف يتم صقله.
  3. تلميع جلخ. يتم استخدامه في وجود العديد من الخدوش الصغيرة. يجب أن يوضع في الاعتبار أنه يتم إزالة طبقة رقيقة من الورنيش أثناء الإجراء ، لذلك لا يجب دائمًا استخدام هذه الطريقة.

في العديد من مراكز خدمة السيارات ، بعد أعمال الإصلاح ، يتم تغطية جسم السيارة بالشمع أو الزجاج السائل. توفر هذه المنتجات حماية إضافية ضد التعرض للرطوبة وأشعة الشمس.

فيما يلي إجابات للأسئلة الأكثر شيوعًا حول تلميع السيارات:

اختيار عامل تلميع

توفر الشركات المصنعة الحديثة مجموعة كبيرة من الأدوات لتلميع جسم السيارة. تقليديا ، يتم تقسيمها إلى فئتين:

  • محمي. والغرض منها هو حماية الطلاء من التعرض للأشعة فوق البنفسجية ، فهي تجمع غبارًا أقل بسبب إحصائيات الجسم. وفقًا لمبدأ العمل والتكوين ، هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة منها ، لذلك قبل استخدامها ، يجب عليك استشارة المتخصصين.
  • كاشط تم تصميم هذه الملمعات للقضاء على الخدوش بدرجات متفاوتة من التعقيد. وهي تختلف في حجم الحبوب: الحبيبات الخشنة والحبوب المتوسطة والحبيبات الدقيقة والكاشطة الدقيقة.
6 أفوتشيميا (1)

من بين مواد التلميع الواقية هناك مواد اصطناعية وعضوية. ميزة الفئة الأولى هي أن هذه المنتجات تبقى لفترة أطول بعد التطبيق. قد تحتوي على مواد لإزالة بقع الزيت والقار بشكل فعال. تلميع المواد الواقية الاصطناعية ، على عكس المواد العضوية ، بشكل أكثر فعالية الخدوش الدقيقة من الورنيش ، وتعطي لون السيارة نفس النضارة. يتم استخدامها بشكل رئيسي بعد التلميع الرئيسي.

تحتوي منتجات الكشط على بنية فطيرة أو سائلة. يحتوي الأول على قاعدة دهنية ، بينما يحتوي الأخير على سيليكون (أو ماء). عند معالجة الخدوش العميقة ، يجب استخدام عدة أنواع من المواد الكاشطة - قلل التحبب تدريجيًا أثناء معالجة المنطقة (قبل استخدام الأداة التالية ، يجب أولاً إزالة المعجون المتبقي ثم تطبيق واحد جديد).

للحصول على نظرة عامة أكثر تفصيلاً عن المعاجين الكاشطة ، شاهد الفيديو التالي:

حتى الآن ، هناك وسائل عالمية لتلميع الجسم. واحد منهم هو عجينة 3M. كما يشمل أيضًا المواد العضوية والاصطناعية ، التي توسع نطاق حماية أعمال الطلاء.

في الآونة الأخيرة ، يطور المصنعون وسائل بديلة للعلاج الوقائي للجسم. على سبيل المثال ، أحد هذه الملمعات هو NanoWax. يتم استخدامه ليس فقط لمعالجة سيارات الريش ، ولكن أيضًا مناسب للعناصر الزجاجية والبلاستيكية في الماكينة. أداة حماية أخرى تكتسب شعبية وهي "الزجاج السائل".

كيفية إزالة الخدوش الطفيفة على الورنيش

خدوش على سيارة - 2
يمكن إصلاح الخدوش الطفيفة على الجهاز بسرعة وسهولة. للقيام بذلك ، تحتاج فقط إلى معجون جلخ دقيق. ومع ذلك ، قبل الشروع مباشرة في إزالة الخدوش ، من الضروري القيام بالأعمال التحضيرية.

أولاً ، نظف سيارة الأوساخ جيدًا. للقيام بذلك ، اغسله بشامبو السيارة وجففه. من المستحسن وضع السيارة في الظل بحيث لا ترتفع درجة الحرارة في الشمس. بعد ذلك ، خذ شريطًا لاصقًا أو شريطًا لاصقًا بسيطًا ، وقم بلصق على المناطق المتضررة للعمل معها فقط ، دون لمس بقية الجسم.

الآن يمكنك المتابعة لإزالة الخدوش. للقيام بذلك ، قم بوضع عجينة كاشطة عليهم ، وابدأ في استبدالها بحركات دائرية ناعمة. يمكن استخدام قماش تيري أو ستوكات. عندما يتم توزيع عامل التلميع بالتساوي ، يجب استبدال قطعة القماش بقطعة قماش جافة ومتابعة.

يجب تكرار الإجراء حتى تختفي العيوب تمامًا.

كيفية إزالة خدوش الطلاء

خدوش على الطلاء - 3
يتم إصلاح العيوب الأكثر خطورة باستخدام قلم ترميم. هذه طريقة بسيطة وفعالة لإزالة الخدوش متوسطة العمق.

قبل البدء في العمل الرئيسي ، يجب غسل السيارة من الأوساخ والغبار ، وكذلك إزالة الشحوم من المناطق التالفة من أجل القضاء على الوجود المحتمل للمركبات الكيميائية الغريبة.

بعد ذلك ، تحتاج إلى تغطية العيب بعناية ، في محاولة لإيذاء أجزاء كاملة من الجسم. عندما يصبح كل شيء جاهزًا ، اترك الطلاء يجف لمدة يوم وافرك السطح للتخلص من آثار قلم الرصاص. للقيام بذلك ، استخدم ورق صنفرة ناعم أو إسفنجة مطاطية. الشيء الرئيسي في هذه العملية ليس التسرع في أي مكان.
خدوش طلاء السيارات
تتم إزالة المنطقة التالفة الناتجة باستخدام عامل تلميع بسيط. ضعه وافركه بحركة دائرية باستخدام قطعة قماش. ونتيجة لذلك ، سيختفي العيب تمامًا ، وسيصبح الجسم مرة أخرى سلسًا ولامعًا.

كيفية إزالة خدوش الزجاج

خدوش زجاجية
إن الأضرار التي لحقت بالزجاج ليست مسألة مظهر فحسب ، بل هي أيضًا مسألة أمان ، لأن الجرجر و "خط العنكبوت" يزيدان من سوء رؤية السائق. الطريقة الأكثر فعالية للتخلص منها هي الاتصال بالأخصائيين. ومع ذلك ، إذا كنت تريد توفير المال ، يمكنك القيام بكل شيء بنفسك.

للقضاء على العيوب على الزجاج ، يتم استخدام معجون جلخ خاص. الأكثر فعالية هو طلاء بني يعتمد على أكسيد السيريوم.

اغسل أولاً ، وجففها بالمنطقة المراد العمل عليها. على الجزء الخلفي من الزجاج ، نوصي بوضع علامات تشير إلى مكان العيوب. وبالتالي ، لن تفوتك منطقة تالفة واحدة ، لأنه في عملية التهرس ، سيكون من المستحيل تقريبًا تمييز جرافات بسيطة.

الخطوة التالية هي التلميع. افركي المعجون جيدًا على العيوب لملئه قدر الإمكان. لتبسيط العمل ، يمكنك تنفيذ هذه الخطوات ليس يدويًا ، ولكن وضع فوهة خاصة على المثقاب. لا تنس أن تأخذ فترات راحة حتى لا ترتفع درجة حرارة الزجاج.

يمكن أن يستغرق التلميع من 30 إلى 60 دقيقة. استمر حتى النتيجة تناسبك.

ستختفي الخدوش الصغيرة وآثار المساحات تمامًا ، وستصبح التشققات العميقة التي تتشبث بالظفر أقل وضوحًا ونعومة.

كيفية إزالة الخدوش على البلاستيك

لا يحدث خدوش في السيارة في الخارج فحسب ، بل أيضًا في مقصورة الركاب. قد يكون إجراء واحد غير دقيق كافيًا لترك علامة طويلة وغير سارة على البلاستيك.

هناك طريقتان لإزالة مثل هذه العيوب.
خدوش على السيارات البلاستيكية 2
الأول أكثر تكلفة ويستهلك وقتًا ، باستخدام مرممات خاصة. يتم بيع الكثير من هذه المنتجات في وكلاء السيارات - في شكل بخاخات ، بخاخات ، إلخ. ومع ذلك ، لديهم مبدأ تشغيل مماثل. بفضل قدرتها على الاختراق الجيدة ، فإنها تملأ الخدوش بشكل فعال ، ويعيد الطلاء المضمن في تكوينها الجزء البلاستيكي إلى مظهره الأصلي.

قبل استخدام هذه الأدوات ، يجب غسل منطقة العمل وإزالة الشحوم ، وفي الحالات الشديدة بشكل خاص - التحضير.

الطريقة الثانية ستسمح لك بإصلاح الخدوش الصغيرة بسرعة ، وتشديد الخدوش العميقة بشكل كبير على البلاستيك في السيارة. ستحتاج إلى مجفف شعر للبناء. اضبط الجهاز على درجة حرارة 500 درجة مئوية ، وعلى مسافة 30 سم ، أحضره إلى المكان المراد معالجته. ونتيجة لذلك ، سيتم تأجيل الخلل "بطريقة سحرية". إذا لم يكن لديك مثل هذا الجهاز ، يمكنك استبداله بأداة أخف بسيطة.
خدوش على البلاستيك
الشيء الرئيسي هنا هو توخي الحذر حتى لا تسخن البلاستيك. خلاف ذلك ، قد يذوب الجزء ويجب استبداله بالكامل.

لمزيد من المعلومات حول كيفية إزالة الخدوش من البلاستيك ، اقرأ المادة منفصلة.

كيفية إزالة خدوش المصباح

خدوش المصباح
يتم إزالة الجرجرات والعيوب على المصابيح الأمامية بنفس المبدأ كما هو الحال مع النظارات. غالبًا ما يتخلص حرفيو المرآب من التعتيم باستخدام معجون الأسنان العادي. ومع ذلك ، من الأفضل عدم المخاطرة بها ، وشراء مجموعة خاصة للتلميع ، لأنها تحتوي على جميع المكونات الضرورية.

استخدام هذه المجموعات ليست صعبة.

  • من الضروري غسل وتجفيف السطح المعالج.
  • الصق شريط لاصق على المصد والأبواب والأجزاء المجاورة الأخرى من الجسم لحمايتها من دخول الهاون.
  • السطح الزجاجي مغطى بورق صنفرة رطب.
  • تتم معالجة البصريات بواسطة طلاء خشن الحبيبات ثم الحبيبات الدقيقة.
  • يتم تنظيف المصباح الأمامي وغسله ، وبعد ذلك يتم تطبيق طبقة من الورنيش فوق البنفسجي عليه.

بعد الانتهاء من الإجراءات ، لا يمكن استخدام السيارة لبضع ساعات حتى يجف الورنيش تمامًا. تحدث البلمرة الكاملة خلال النهار ؛ يحظر غسل الغسالة في هذا الوقت.

كيفية إزالة الخدوش والرقائق العميقة

إذا وصل الخدش على الجهاز إلى المعدن أو تشكلت رقاقة ، فستحتاج إلى مجموعة ترميم خاصة. كقاعدة عامة ، يشمل جميع الأدوات اللازمة - مكافحة التآكل والبادئات العادية ، ومواد إزالة الشحوم والدهانات والورنيش.
خدوش ورقائق على سيارة
مبدأ العمل على النحو التالي:

  • اغسل سيارتك وجففها.
  • باستخدام ورق الصنفرة ، نظف الصدأ ، إن وجد.
  • ضع برايمر مضاد للتآكل على السطح وامنح الوقت حتى يجف. فيما يلي يتم تطبيق التربة العادية ، التي تسوي السطح وتستعد للرسم.
  • يجب طلاء المنطقة المتضررة أكثر من مرتين. قم أولاً بتطبيق أول طلاء ، وعندما يجف - آخر.
  • استخدم طلاء شفاف.

وبالتالي ، لن تقوم فقط بتحسين مظهر سيارتك ، ولكن أيضًا ستطيل عمرها التشغيلي ، مما ينقذ الجسم من تطور التآكل. يجب التخلص من العيوب الخطيرة في الجسم في أسرع وقت ممكن ، وإلا قد يرتفع سعر الإصلاح في بعض الأحيان.

كيفية منع العيوب

يقول المثل الشائع: "التحذير أفضل من الشفاء". بناءً على هذا المبدأ ، بدلاً من أعمال الترميم المتكررة ، من الضروري تشغيل السيارة بعناية وتطبيق معدات واقية للتعامل مع الجسم.

7 تنصل (1)

تشمل الاحتياطات القياسية ما يلي:

  • رعاية دقيقة لطلاء الطلاء (لا تفركه بخرق جاف بخرق جاف ، لا تعالج الجسم بعوامل عدوانية تحتوي على الأسيتون ومواد مماثلة) ؛
  • ركوب دقيق (كن حذرًا عند وقوف السيارات والقيادة بالقرب من العقبات الكلية) ؛
  • استخدام معدات الحماية (طلاء الشمع للحماية من الغبار والرطوبة).

مقارنة بإعادة طلاء السيارة ، سيكون استخدام معدات الحماية أرخص بكثير ، لذلك لا تتجاهل الخدوش الطفيفة على الجسم. إذا كانت هناك شكوك حول جودة العمل ، فيجب عليك طلب المساعدة من المتخصصين.

وإليك مقطع فيديو قصير آخر حول العناية بطلاء السيارات:

مقالات مماثلة

رئيسي » مقالات » نصائح لسائقي السيارات » كيفية إزالة الخدوش على السيارة

1 تعليق

  1. ساعة من التوقف في شكل كامل تعتبر أنه لا غنى عن مشاهدة السينما عالية الجودة ، التي يثيرها باستمرار يوم العمل أو الأسبوع المجاني. وقد تركز فن فيلم الإنترنت و

إضافة تعليق