كيفية التحقق من الأميال السيارة
 

محتوى

📌Check السيارة الأميال

أول شيء يجب الانتباه إليه عند شراء سيارة مستعملة هو الأميال. يمكن للرقم الحقيقي أن يخبر الكثير ، وهذا بالطبع يستخدمه البائعون عديمو الضمير.

ليس سرا أن "التواء" قراءات عداد المسافات ليست على الإطلاق مشكلة بالنسبة "سادة المرآب" لدينا. يبلغ سعر الإصدار عدة عشرات من الدولارات ، بينما يمكنك "لحام" سيارة بميل قليل كل ألف ، أو أكثر.

دعونا نرى كيف ، من دون استخدام أجهزة خاصة ، لمعرفة المسافة التي قطعتها السيارة بالفعل في حياتها ، حتى لا تقع في طعم المحتالين.

 

📌لماذا يقوم البائعون بتحريف الأميال؟

كيفية التحقق من الأميال السيارة

الأميال الملتوية أمر شائع في السوق الثانوية. الباعة عديمي الضمير يقومون بذلك لسببين.

  1. اجعل السيارة تبدو "أصغر سنا". وفقًا لمتطلبات معظم صانعي السيارات ، بمجرد أن تغطي السيارة حوالي 120 ألف كيلومتر ، يجب إجراء الصيانة ، الأمر الذي يكلف الكثير من المال. عند الاقتراب من هذا الحد ، يغير مالك السيارة المسافة المقطوعة بالميل إلى أسفل من أجل بيع السيارة القديمة بسعر "جديد".
  2. إنهم يجعلون السيارة "أكبر سنا". في بعض الأحيان ، يقوم أصحاب السيارات غير النزيهة بتحريف عداد المسافات في اتجاه شخصية أكبر. يتم ذلك لإقناع المشتري بالصيانة في الوقت المناسب ، على الرغم من أن الأمر ليس كذلك في الواقع. في حالة عدم وجود كتاب خدمة ، يجب أن تأخذ كلمة.

حتى الآن ، اكتسبت فرصة شراء سيارة في المزادات الأمريكية شعبية. ينتهز بعض البائعين الوحيدين هذه الفرصة لبيع السيارات التي قطعت مسافات طويلة ، حيث اشتروا مؤخرًا في مقصورة الركاب. في الخارج ، غالبًا ما يمكنك العثور على مركبة قديمة ذات مظهر لائق ، لذلك يستخدم البعض هذا الخيار للحصول على فوائد كبيرة.

كيفية التحقق من الأميال السيارة

📌كيف تضبط عداد المسافات؟

يقوم المهاجمون بتعديل قيمة عداد المسافات بطريقتين:

 
  • ميكانيكي. تستخدم هذه الطريقة في حالة الجهاز التناظري. تم تصميم عداد المسافات بطريقة تصل إلى قيمة 1،000،000 ، ويتحول القرص إلى حساب مقطع جديد ، بدءًا من الصفر. يقوم المحتالون بفصل الكابل عن علبة التروس وتدوير قلبه (على سبيل المثال ، باستخدام مثقاب) حتى يتم إعادة ضبط العداد. بعد ذلك ، يتم تحريف الأرقام إلى القيمة المطلوبة. يقوم بعض "الخبراء" بتفكيك لوحة العدادات وقلب الأرقام الموجودة على الأسطوانات إلى الموضع المطلوب.
كيفية التحقق من الأميال السيارة
  • إلكتروني. حتى الآن ، هناك العديد من البرامج التي يمكنك العمل من خلالها مع "أدمغة" الجهاز ، بحيث يظهر عداد المسافات الإلكتروني الرقم الذي تحتاجه للمالك. لسوء الحظ ، هناك اليوم مثل هذه الشركات التي تؤدي مثل هذه الخدمة مقابل رسوم إضافية.
كيفية التحقق من الأميال السيارة

علامات تشير إلى التفاف عداد المسافات

عند شراء سيارة مستعملة ذات عداد ميكانيكي ، يجب عليك أولاً الانتباه إلى:

  • حالة كابل عداد السرعة. لا يحتاج هذا الجزء غالبًا إلى الاستبدال. إذا كانت هناك علامات واضحة على أنه تمت إزالته (قد يتم تثبيت واحدة جديدة) ، فيجب عليك أن تسأل البائع عن السبب.
  • هل فهمت لوحة القيادة. في السيارة الجديدة ليست هناك حاجة لإزالتها ، لذا فإن العلامات المميزة للتداخل هي سبب الأسئلة للبائع.
  • كيف تبدو أرقام عداد المسافات. إذا تم تمريرها ، فسيقفون ملتوية.
  • حالة سير التوقيت وأقراص الفرامل. ستظهر هذه العناصر في المقام الأول الأميال العالية. يتم تغيير الحزام بعد 70-100 ألف كم ، وتظهر الأخاديد على الأقراص بعد حوالي 30. في معظم الحالات ، يكون استبدالها إجراء مكلفًا ، لذلك لا يتم تنفيذه غالبًا قبل البيع.
  • التعليق وحالة الشاسيه. بالطبع ، يجدر النظر في الطرق التي سافر بها. نظرًا لسوء جودة الطلاء ، قد تبدو السيارة الجديدة وكأنها قد غطت أكثر من مائة ألف كيلومتر.
كيفية التحقق من الأميال السيارة

إذا كانت الماكينة حديثة ومجهزة بمقياس إلكتروني ، فيمكنك التحقق من الأميال الحقيقية في محطة الخدمة ، حيث يتم إجراء تشخيصات الكمبيوتر. في معظم الأحيان ، يستخدم المحتالون معدات الميزانية لإخفاء الأميال الحقيقية. مثل هذا البرنامج يمحو البيانات الموجودة في ذاكرة وحدة التحكم.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المعلومات يتم تسجيلها ليس فقط من خلال وحدة التحكم الإلكترونية ، ولكن أيضًا من خلال وحدات السيارات الأخرى (اعتمادًا على طراز السيارة) ، على سبيل المثال ، نظام الفرامل أو علبة التروس والتحكم في علبة النقل. لتحديد علامات التداخل ، يكفي أن يقوم أخصائي بتوصيل جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به بالكمبيوتر ، ومسح جميع الأنظمة ، وسيعرض البرنامج آثار إعادة تعيين العداد.

📌 ما هي طرق اكتشاف وتحديد الأميال الحقيقية

كيفية التحقق من الأميال السيارة

لا توجد طريقة عالمية للكشف عن التداخل مع عداد المسافات. لإجراء فحص دقيق ، يجب عليك استخدام الطرق المتاحة في مجمع لكشف المحتال في الخداع. فيما يلي الأساليب الموجودة:

  • التحقق عن طريق كود VIN. سيساعد هذا الإجراء في حالة السيارات التي تخضع للضمان والتي تخضع للصيانة في خدمات السيارات الرسمية.
  • توافر وثائق مرور الصيانة. هذا مثالي لإثبات ما إذا كانت المسافة المقطوعة ملتوية أم لا. ولكن لا يخزن كل سائق سيارة مثل هذه المعلومات. ستساعد هذه الطريقة إذا ادعى البائع أن ضمان السيارة تم إصداره مؤخرًا فقط.
  • سيكشف التشخيص الحاسوبي عن آثار تدخل إذا لم يستخدم المهاجم معدات باهظة الثمن تعدل المعلومات في جميع وحدات التحكم الممكنة. مثل هؤلاء "المتخصصين" نادرون للغاية ، لأن المعدات المتطورة باهظة الثمن.
  • دليل غير مباشر على الاستخدام النشط - ارتداء عجلة القيادة والدواسات وهيكل الجسم والعناصر الداخلية. لا يشير هذا الفحص بالضرورة إلى ارتفاع عدد الأميال ، لأن الحالة الخارجية للسيارة تعتمد على دقة مالكها. قد تبدو السيارة الجديدة مثل القديمة ، والعكس صحيح.

📌 تحقق من المستندات

كيفية التحقق من الأميال السيارة
كما يقول المثل ، الأرقام لا تكذب أبدًا. تعمل هذه القاعدة أيضًا في حالة السيارات التي قطعت مسافات طويلة. اطلب من البائع تقديم دفتر صيانة للسيارة و TCP. ستسمح لك هذه المستندات بتعيين سنة التصنيع الدقيقة للجهاز. يجب أن نتذكر أنه مع متوسط ​​الاستخدام ، تنتقل السيارة من 15 إلى 16 ألف كيلومتر في السنة. نحتاج إلى حساب عدد السنوات التي يتم فيها بيع السيارة ، ثم نضرب هذا الرقم بالقيمة المذكورة أعلاه ، ونتيجة لذلك نحصل على المسافة التي كان من المفترض أن تقودها السيارة. على سبيل المثال ، إذا أظهر عداد السيارات لعام 2010 عدد الكيلومترات 50 ألف كيلومتر ، فمن الواضح أنه ملتوي.

خيار اختبار آخر قد يقبض على البائع عديمي الضمير على حين غرة. اقرأ الوثيقة عن أحدث تغيير للزيت. غالبًا ما يشير هذا الكتيب إلى المسافة المقطوعة التي تم فيها استبدال السيارة. أي إذا كان عداد المسافات يعطي 100 ألف كيلومتر ، وتم تغيير الزيت عند 170 ، يصبح الاستنتاج واضحًا.

 

يمكن أيضًا العثور على عدد الأميال الفعلي للجهاز في دفتر الخدمة. بعد الصيانة المجدولة ، يشير المعالج غالبًا إلى المسافة المقطوعة التي تغلبت عليها.

طريقة التحقق التالية قابلة للتطبيق فقط على السيارات الألمانية. في الأساس ، يتم بيع هذه السيارات بعد مسافة 100-150 ألف كيلومتر. إذا كان هناك مؤشر آخر على العداد - فهذه مناسبة للشك في أن البائع يكذب. يمكنك دائمًا معرفة بلد إصدار السيارة بدقة في جواز سفرك.

📌التدقيق بطرق الكمبيوتر

كيفية التحقق من الأميال السيارة
يمكن ضبط الأميال الفعلية للسيارة عن طريق الاتصال بالوحدة الإلكترونية. لهذا ، لا تحتاج إلى أي شيء خاص - كمبيوتر محمول وكابل USB لتفريغ OBD-2. سعر هذا الأخير حوالي 2-3 دولار. لذا ، بعد التوصيل ، ستعطي وحدة التحكم جميع المعلومات الحقيقية حول المسافة التي قطعتها السيارة. ومع ذلك ، لا يجب أن تعتمد بشكل كبير على هذه الطريقة ، حيث تعلم "الحرفيون" لدينا تفريغ البيانات هناك أيضًا. ومع ذلك ، قد ينجح ذلك ، وبالتأكيد لن يكون غير ضروري.

نوصي أيضًا بالاهتمام بالأنظمة الأخرى. في كثير من الأحيان ، لا يمكن تغيير البيانات فيها.

على سبيل المثال ، يمكنك فحص النظام بحثًا عن الأعطال والأخطاء. في العديد من السيارات ، يتم تسجيل هذه البيانات على مسافة معينة من الأميال. إذا كانت جميع البيانات مفقودة - على الأرجح ، تم حذفها.

كيفية التحقق من الأميال السيارة

 كلما زادت تعقيد الأجهزة الإلكترونية في السيارة ، زادت صعوبة إنشاء تاريخ سيارة يمكن تصديقه. على سبيل المثال ، يدعي مالك السيارة أن الأميال الحقيقية هي 70 ، ومؤخراً تم إجراء MOT التالي. أثناء تشخيص الكمبيوتر ، تُظهر وحدة التحكم ، على سبيل المثال ، نظام الفرامل أنه تم تسجيل خطأ عند 000.

هذه التناقضات هي دليل واضح على محاولات إخفاء المؤشر الحقيقي لعداد المسافات الإلكترونية.

📌 فحص الجهاز

📌 دواسات

كيفية التحقق من الأميال السيارة
إذا ارتدت الوسادات المطاطية إلى المعدن ، ويقول البائع إن السيارة تزلجت على مسافة 50 ألف كيلومتر - فهذا سبب خطير للتفكير. يشير هذا المستوى من البلى إلى تشغيل 300 ألف أو أكثر. يجب أن تكون أيضًا في حالة تأهب للدواسات الجديدة. ربما يحاول المخادع بهذه الطريقة إخفاء الأميال الحقيقية.

عجلة القيادة

كيفية التحقق من الأميال السيارة
حالة عجلة القيادة ستعطي مع حوصلة سيرة "صعبة" للسيارة المباعة. أول شيء يجب أن تنظر إليه هو الجلد - لا يظهر التدهور عليه إلا بعد 5 سنوات من الاستخدام النشط ، وهو ما يعادل حوالي 200 ألف كيلومتر. إذا كانت الجرافات في منطقة "9 ساعات" أكثر بروزًا ، فهذه علامة واضحة على أن السيارة قطعت مسافات طويلة. يشير الإهلاك عند الساعة 9 و 3 إلى إضافة رحلات المدينة إلى سيرة المركبة. الأهم من ذلك كله ، يجب على المرء أن يكون حذراً من الحالات التي ترتديها عجلة القيادة حول المحيط بالكامل - قد يشير هذا إلى أن السيارة ذهبت في سيارة أجرة. هذا التحقق لا يستغرق الكثير من الوقت.

من الجدير بالذكر أن تغيير عجلة القيادة يكاد يكون عديم الجدوى. إنها مكلفة للغاية ، ولن تسدد التكاليف حتى إذا تم بيع الماكينة بنجاح. الاستثناءات الوحيدة هي السيارات الفاخرة.

📌 المقعد

كيفية التحقق من الأميال السيارة
سيساعد مقعد السائق أيضًا في تحديد المسافة التقريبية للمسافة المقطوعة للسيارة المشتراة. هنا أيضًا ، يجدر تذكر بعض الأرقام. لذا ، يعيش القطيفة حوالي 200 ألف. بعد ذلك ، تبدأ العيوب في إظهار نفسها - أول شيء "يموت" الأسطوانة الجانبية هو ، وهو أقرب إلى الباب. يستمر الجلد لفترة أطول قليلاً ، وليس أعداءه الرئيسيين - المسامير من الجينز والأشياء المعدنية الأخرى.

من المفيد أيضًا مقارنة حالة عجلة القيادة ومقعد السائق - يجب أن تكون في نفس المستوى تقريبًا. إذا كان الاختلاف كبيرًا - فهذه مناسبة لطرح أسئلة البائع والحذر. لذلك ، لا تكن كسولًا للنظر تحت الأغطية.

📌 كوزوف

كيفية التحقق من الأميال السيارة
كيف تعرف - هل قام البائع بتحريف المسافة المقطوعة؟ إنها بالتأكيد لا تستحق الكلمة. من الأفضل فحص جسم السيارة بعناية. انتبه إلى حالة البلاستيك في المقصورة ، خاصة المقابض وعلبة التروس - سيعطي التدهور الحياة الحقيقية للسيارة.

تستحق أيضا إلقاء نظرة على الزجاج الأمامي. بعد 5 سنوات من الاستخدام ، ستبقى خدوش ورقائق عميقة.

سيكون من المفيد فحص لوحة العدادات من الداخل. إن الإهلاك والضرر على المسامير والبراشيم سيعطي تشغيلًا حقيقيًا للسيارة "مع حوصلة".

📌 التحقق من قبل المتخصصين

كيفية التحقق من الأميال السيارة
 أضمن طريقة للتحقق من المسافة المقطوعة للسيارة هي أن تعهد بها إلى المحترفين. اتصل بمركز خدمة الوكيل حيث سيتحقق الممثلون الرسميون لعلامة السيارة في مدينتك من جميع جوانب السيارة وخارجها. هنا سيتحققون من رقم المحرك ، ويحددون ما إذا كانت أجهزة الطرف الثالث متصلة بالسيارة ، وبالطبع ، يخبرون مقدار "اندفاعها".

إذا لم يكن من الممكن الاتصال بالموزعين ، فقد تساعدك خدمات السيارات الأخرى. بناءً على مؤشرات ضغط المحرك ، يمكن للأخصائي تحديد المسافة المقطوعة للسيارة. أيضا ، في محطة الخدمة يمكن التحقق من مستوى أول أكسيد الكربون. إذا كانت السيارة قد قطعت مسافات طويلة ، سيزداد المؤشر السابق مرتين أو حتى أكثر.

تحقق باستخدام الإنترنت

مصادر الإنترنت المعروفة التي تقدم خدمة للتحقق من تاريخ السيارة بناءً على رمز VIN. تقدم هذه الشركات فحصًا مجانيًا لبيانات الماكينة القياسية مثل تاريخ التصنيع وبعض بيانات الاختيار. تتضمن الخدمة المدفوعة التحقق من البيانات المتعلقة بالحوادث وأعمال الإصلاح. من ناحية أخرى ، تعد هذه الموارد مفيدة لأنها توفر فرصة للتحقق مما إذا كان البائع يقول الحقيقة.

كيفية التحقق من الأميال السيارة

ولكن من ناحية أخرى ، من المستحيل التحقق بشكل مؤكد مما إذا كانت هذه المعلومات صحيحة حقًا. والسبب هو أنه حتى بعد شراء سيارة من وكالة ، لا توجد ضمانات بأنها ستخضع لصيانة مجدولة في مراكز الخدمة تلك التي تدخل معلومات حول العمل المنجز في قاعدة البيانات. بالإضافة إلى ذلك ، لا توجد حتى الآن قاعدة عالمية تتضمن أي معلومات حول الحالة الفنية للآلة.

نظريًا ، عند إضافة بيانات حول مرور الصيانة أو الإصلاحات ، يجب على موظف مركز الخدمة أيضًا الإشارة إلى عدد الأميال المقطوعة بالسيارة. من خلال مقارنة هذه البيانات ، من الممكن تحديد ما إذا كانت الأميال المعلنة للسيارة متسقة أم لا. لكن ، لسوء الحظ ، يعمل هذا النظام حتى الآن بأخطاء كبيرة. مثال على ذلك هو المواقف التي يقوم فيها السائق بإصلاح طارئ للسيارة في محطة خدمة لا تستخدم أي مورد إنترنت يسجل بيانات السيارة. على أي حال ، إذا كنت تعتقد أن مالك السيارة المباعة ، قام بجميع عمليات التلاعب بالسيارة فقط في محطات الخدمة الرسمية ، فإن التحقق من الأميال باستخدام موارد الإنترنت أمر حقيقي تمامًا.

العوامل التي تشير إلى التواء الأميال

لذا ، دعونا نلخص. فيما يلي بعض العوامل التي قد تشير إلى وجود تناقض بين بيانات عداد المسافات والمسافة الفعلية للمركبة:

  1. تدهور العناصر الداخلية (تآكل المفروشات ، عجلة القيادة ، الدواسات). في الوقت نفسه ، من الضروري مراعاة أن هذه العناصر هي في الأصل ، ولم تتغير منذ شراء السيارة ؛
  2. الوثائق الفنية للسيارات. عندما تكون السيارة تحت الضمان ، يلتزم السائق بإجراء الصيانة في ورشة العمل الرسمية. يتم إدخال بيانات العمل المنجز في دفتر خدمة السيارة ، بما في ذلك الأميال التي تم إجراؤها عليها ؛
  3. حالة مداس المطاط. هنا ، أيضًا ، يجب ألا يغيب عن البال أنه يمكن إجراء استبدال العجلات بشكل مستقل ، ولا يتم إدخال المعلومات حول هذا الإجراء في دفتر الخدمة ؛
  4. أخطاء عند إجراء تشخيصات الكمبيوتر. سيُظهر الماسح الضوئي بالتأكيد التناقض في تاريخ الأخطاء المختلفة. على سبيل المثال ، في بعض طرازات السيارات ، إذا فشلت وحدة التحكم في نظام الوقود ، تسجل وحدة التحكم الإلكترونية الرئيسية في أي نقطة من التشغيل حدث الانهيار. ولكن يمكن أيضًا تسجيل هذه البيانات في أنظمة إلكترونية أخرى. إذا كان الجري ملتويًا من قبل شخص غير محترف ، فمن المؤكد أنه سيفتقد عقدتين سيتم فيهما عرض قراءة عداد المسافة الحقيقية ؛
  5. حالة أقراص المكابح. يمكن أن يشير التآكل الثقيل على هذه العناصر إلى المسافة المقطوعة ، ولكن هذا ليس عاملاً رئيسياً لأن هناك سائقين يرغبون في التسريع بسرعة والكبح بقوة.

لا ينبغي أن تسترشد بحالة الجسم ، حيث يوجد سائقي سيارات يعتنون بمركبتهم جيدًا. صحيح أن مالك السيارة هذا نادرًا ما يذهب إلى الاحتيال بالأميال.

📌 الاستنتاجات

عند شراء مركبة كانت قيد الاستخدام بالفعل ، يخاطر السائق بوعي بخداعه. قبل اتخاذ مثل هذه الخطوة ، من الأفضل تسليح نفسك بالمعرفة التي ستساعد على تحديد النوايا الاحتيالية للبائع. سيكلف تصحيح جميع الفروق الدقيقة المذكورة أعلاه البائع عديمي الضمير باهظ الثمن ، وبالتالي سيكون غير مناسب. استخدم هذه النصائح وخذ وقتك ، لأن السيارة ليست متعة رخيصة ، ويجب أن تعرف بوضوح ما تدفعه مقابل.

أسئلة وأجوبة:

ما هو عدد الكيلومترات المقطوعة بالسيارة؟ الأميال التي قطعتها السيارة هي المسافة الإجمالية التي قطعتها السيارة منذ البيع (إذا كانت مركبة جديدة) أو إصلاح المحرك.

ما هي المسافة المقطوعة بالسيارة؟ تقطع السيارة العادية حوالي 20 ألف كيلومتر في السنة. يجب أن يتوافق عدد سنوات التشغيل والمؤشر الموجود على عداد السرعة مع هذه الحسابات تقريبًا.

كيفية تحديد الأميال الملتوية؟ يمكن الإشارة إلى الأميال الملتوية عن طريق أقراص الفرامل البالية ، وعجلة القيادة والدواسات المتآكلة بشدة ، والخدوش الشديدة على الزجاج الأمامي ، وباب السائق المترهل ، وعدم تطابق الأميال ، والأخطاء التي يتم تسجيلها في ذاكرة النظام الموجود على متن السيارة.

برنامج فحص الأميال المقطوعة بالسيارة. إذا كان أحد المحترفين الحقيقيين منخرطًا في التدحرج ، فمن المستحيل معرفة هذا الاحتيال ، حتى لو كان سائق السيارة مسلحًا بأحدث معدات التشخيص. في السيارة القديمة ، تكون الأميال المتدحرجة أسهل بكثير. على سبيل المثال ، لا يعد الالتواء الميكانيكي مشكلة على الإطلاق. في سيارات الأجيال الأحدث ، يتم تكرار المعلومات المتعلقة بالأميال في وحدات التحكم المختلفة. بالنسبة للمخادع ، يكفي معرفة مكان كتابة المعلومات في طراز سيارة معين. إذا أزال جميع الأخطاء والتعارضات المرتبطة بعدم تطابق الأميال على وحدات التحكم المختلفة (على سبيل المثال ، الصندوق والمحرك ECU). لكن المحترفين يعملون بشكل أساسي مع السيارات باهظة الثمن ، حيث لا يوجد سبب لإنفاق الأموال على إجراء باهظ الثمن لضبط الأميال على سيارة رخيصة. ولكن إذا كان أحد المبتدئين يعمل مع سيارة اقتصادية ، فإن تطبيق Carly للهاتف المحمول ، الذي تتم مزامنته عبر Bluetooth مع الماسح ELM327 ، سيساعدك على سبيل المثال.

كيفية معرفة الأميال الحقيقية للسيارة بواسطة VIN. هذا الإجراء غير متاح لكل طراز سيارة. الحقيقة هي أنه لا توجد قاعدة بيانات يتم فيها إدخال جميع البيانات المتعلقة بإصلاح سيارة معينة. بالإضافة إلى ذلك ، لا يتم إصلاح كل سيارة في مراكز الخدمة الرسمية. إذا افترضنا أن السيارة خضعت لعمليات صيانة أو إصلاحات مجدولة في مراكز الخدمة هذه ، فهناك فرص جيدة لإدخال رمز VIN لهذه السيارة في قاعدة بيانات الشركة. ولكن لا توجد طريقة للتحقق من موثوقية المعلومات ، لذلك عليك أن تأخذ كلمتهم. إذا لم يستخدم البائع خدمات مركز خدمة واحد في كل مرة (قد يكون هذا هو الحال ، على سبيل المثال ، عندما تتعطل سيارة أثناء الإجازة) ، فقد لا يقدم سيارته لإجراء مثل هذا التشخيص. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لعدد قليل من مراكز خدمة السيارات توفير بيانات حول التحقق من السيارة عن بُعد.

مقالات مماثلة
رئيسي » مقالات » كيفية التحقق من الأميال السيارة

إضافة تعليق